الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 روما عاقدا على العزم بلصدارة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الايطالي
مشرف
مشرف
avatar

المهنة : 18
مزاجك شنو : 29
اين تسكن : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 24
تاريخ التسجيل : 01/06/2010
العمر : 30

مُساهمةموضوع: روما عاقدا على العزم بلصدارة   الثلاثاء يونيو 01, 2010 11:33 am

روما - تتوجه الانظار الاحد الى الملعب الاولمبي في العاصمة حيث يخوض روما المتصدر اختبارا صعبا للغاية في مواجهة ضيفه سمبدوريا الرابع وذلك في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الايطالي.

ويتصدر روما الترتيب بفارق نقطة عن انتر ميلان حامل اللقب، ويامل فريق العاصمة ان يؤكد تفوقه على سمبدوريا لانه لم يخسر امام الاخير منذ 24 نيسان/ابريل 2004 (1-2 في جنوى)، زذلك من اجل ان يواصل زحفه نحو لقبه الاول منذ 2001 عندما توج به بقيادة مدرب انكلترا حاليا فابيو كابيللو.

كما يامل فريق العاصمة مواصلة مسلسل نتائجه الرائعة والمحافظة على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الخامسة والعشرين على التوالي لان خسارته الاخيرة تعود الى المرحلة العاشرة عندما تغلب عليه اودينيزي (1-2) في 28 تشرين الاول/اكتوبر الماضي.

ولا يزال فريق المدرب كلاوديو رانييري بعيدا جدا عن الرقم القياسي من حيث عدد المباريات دون هزيمة والذي يملكه ميلان والبالغ 58 مباراة، وقد حققه من 26 ايار/مايو 1991 عندما تعادل مع بارما صفر-صفر حتى 21 اذار/مارس 1993 عندما خسر امام بارما بالذات صفر-1.

وسيكون روما ايضا امام فرصة الظفر بالثنائية للمرة الاولى في تاريخه لانه تاهل الاربعاء ايضا الى نهائي مسابقة الكاس على حساب اودينيزي، حيث سيواجه انتر ميلان في الملعب الاولمبي الخاص بفريق العاصمة في 5 الشهر المقبل.

وبدوره، يخوض انتر ميلان مباراة صعبة نسبيا امام مضيفه اتالانتا لان الاخير يكافح من اجل البقاء في دوري الاضواء وهو يحتل حاليا المركز الثامن عشر.

ويدخل فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الى هذه المباراة بمعنويات مرتفعة جدا لان "نيراتزوري" قطع نصف المشوار نحو التاهل الى نهائي دوري ابطال اوروبا للمرة الاولى منذ 1972 بعد فوزه على برشلونة 3-1 في ذهاب نصف النهائي.

لكن مورينيو يواجه مشكلة في مباراة اتالانتا لانه يريد اراحة احد مهاجميه الكاميروني صامويل ايتو والارجنتيني دييغو ميليتو، واشراك ماريو بالوتيلي الا ان الاخير اصبح في وضع حرج بعدما رمى قميصه عقب انتهاء مباراة الاربعاء امام برشلونة ووجه حركة نابية لجماهير فريقه ثم دخل في عراك مع زميله ماركو ماتيراتزي الذي تهجم على المهاجم الشاب بسبب التصرف الذي قام به.

وكان مورينيو اعلن سابقا انه سيشرك بالوتيلي في مباراة اتالانتا، الا ان الرد جاء من رئيس النادي ماسيمو موراتي الذي راى بان اشراك المهاجم الغاني الاصل سيتسبب في مشكلة مع الجماهير، فيما ذكرت بعض التقارير ان اللاعب تقدم من ادارة النادي بطلب الرحيل بعد نهاية الموسم.

وبعيدا عن هذه المسالة، سيكون انتر امام فرصة التصدر وضع روما تحت الضغط لانه سيلعب مباراته قبل 24 ساعة من لقاء فريق العاصمة مع ضيفه سمبدوريا.

ويشهد ملعب "رنزو باربيرا" غدا السبت مباراة قوية جدا بين ميلان الثالث وباليرمو الذي ينافس على المركز الرابع المؤهل الى دوري الابطال، فيما سيكون يوفنتوس امام الفرصة الاخيرة للبقاء في دائرة الصراع على بطاقة دوري الابطال عندما يستقبل الاحد باري.

ويحتل فريق "السيدة العجوز" حاليا المركز السابع (51 نقطة) بفارق 6 نقاط عن سمبدوريا الرابع وهو يواجه ايضا خطر عدم التاهل حتى الى مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" بسبب المنافسة التي يواجهها من نابولي (52 نقطة) وباليرمو (55) وجنوى (48).

ويلعب نابولي مع كالياري، وجنوى مع لاتسيو، فيما يلتقي فيورنتينا مع كييفو، وبارما مع مضيفه بولونيا، وليفورنو مع كاتانيا، واودينيزي مع سيينا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Al bash
لواء ركن متقاعد
لواء ركن متقاعد
avatar

المهنة : 1
مزاجك شنو : 1
اين تسكن : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 102
تاريخ التسجيل : 30/05/2010
العمر : 31

مُساهمةموضوع: رد: روما عاقدا على العزم بلصدارة   الثلاثاء يونيو 01, 2010 11:54 am

تسلم ياورده دوم الأبداع
تحياتـــــــــــــي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://iraq4ever.mazikaraby.com
ابو ستيف
عراقي جديد
عراقي جديد


عدد المساهمات : 12
تاريخ التسجيل : 30/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: روما عاقدا على العزم بلصدارة   الثلاثاء يونيو 01, 2010 11:57 am

تسلم يا ورده دوم الأبداع
تحياتــــــــــــــــــــي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
روما عاقدا على العزم بلصدارة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عراق للأبد :: القسم الرياضي :: منتدى الكالتشيو الايطالي-
انتقل الى: